الجمعة , مارس 5 2021

القضاء على ثلاثة إرهابيين بغابات منطقة القبائل

تمكنت قوات الجيش الجزائري , صباح اليوم السبت , من قتل ثلاثة إرهابيين مسلحين بغابة سيدي علي بوناب في ولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل  , حسب ما ذكرته وزارة الدفاع الوطني الجزائري في بيان خاص.

ففي إطار مكافحة الإرهاب وتضييق الخناق على الجماعات الإرهابية المتحصنة في جبال وغابات منطقة القبائل , نجحت وحدات الجيش الجزائري التابعة للقطاع العملياتي لولاية تيزي وزو بإقليم الناحية العسكرية الأولى , صباح اليوم السبت من القضاء على ثلاثة إرهابيين إثر اشتباك مسلح مع مجموعة إرهابية استغرق عدة ساعات حسب شهود عيان من سكان المنطقة .

وقد تم التعرف على هوية أحد هؤلاء الإرهابيين الثلاثة المقضى عليهم , ويتعلق الأمر بالمدعو ” ب- خذير” المعروف بالمنطقة والذي إلتحق بصفوف الجماعات الإرهابية سنة 2008 , فيما أكدت مصادر أمنية أن إرهابي آخر مختص في صناعة المتفجرات دون الكشف عن هويته.

وحسب نفس المصادر , فإن عملية قوات الجيش الجزائري لازالت تواصل عملياتها العسكرية هذه من خلال توسيع نطاق عملية التمشيط لمطاردة باقي عنصار هذه المجموعة الإرهابية , والتي يبدو أنها تمكنت من الفرار.

هذا وقد إسترجعت قوات الجيش خلال هذه العملية النوعية ثلاثة أسلحة رشاشة من نوعى كلاشنكوف , و ستة خزائن ذخيرة , منظار , وكمية معتبرة من الذخيرة الحية , معدات خاصة بالتفجير , إضافة الى هواتف نقالة  وعتاد منوع.

وجاءت هذه العملية حوالي 48 ساعة فقط , من القضاء على إرهابي بالقرب من نفس المنطقة , وتحديدا بمنطقة معاتقة أين حاول تفجير مقر الأمن الولائي بحزام ناسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: