أخبار عاجلة

اليوم ..انطلاق الأسبوع البيئى بآداب سوهاج تحت شعار “بيئتنا حياتنا”

سوهاج | ولاء مزيد

 

تحت شعار”بيئتنا حياتنا” تنطلق اليوم ، الأحد، 27 مارس أول فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة سوهاج، حيث تنظم  كلية الأداب بالجامعة الأسبوع البيئى من 27 – 30  مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج  صرح بذلك الأستاذ الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة .

واضاف  أن  الفعالية  تبدأ بحضور قيادات المحافظة والجامعة وعلى رأسهم محافظ سوهاج  وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس .

وقال الدكتور كريم مصلح عميد كلية الأداب أن الأسبوع البيئى يهدف لزيادة وعي الطلاب والمواطنين بأخطار البيئة غير الصحية التى تحيط بهم وكذلك نشر الثقافة البيئية والصحية وتفعيل الممارسات والسلوكيات الايجابية التى تخدم البيئة.

كما أشار  الدكتور فتوح خليل وكيل الكلية لشئون البيئة أن هذا الأسبوع يحمل رؤية مفادها تحويل بيئة كل من المحافظة والجامعة الى بيئة نموذجية .

ويشهد اليوم الأول من الفعالية كرنفالًا رياضيًا وخيمة للإسعافات الأولية والتبرع بالدم وبرنامجا ثقافيا يتضمن تلاوة لأيات من القران الكريم ومحاضرات عن البيئة بعنوان “بيئة محافظة سوهاج بين الواقع والمأمول والممارسات غير الصحية وأثارها على الفرد والمجتمع ” كما سيتم إلقاء كلمة لكل من وكيل الكليه لشئون البيئة وعميد كلية الأداب ورئيس الجامعة ومحافظ سوهاج .

بينما يشهد اليوم الثانى نشاطًا ميدانيًا داخل وخارج الجامعة كما يتم إلقاء محاضرات عن “دور الثقافة فى تنمية الوعى البيئى “ودور الجامعة فى خدمة المجتمع والبيئة وتنمية البيئة” وفى اليوم الثالث سيتم عمل نشاط ميدانيًا بحى شرق وأيضا إلقاء محاضرات بعنوان “الحفاظ على البيئه من خلال الكتاب والسنة”و “دور الجامعة فى تنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب كلية الأداب ” وسيشهد يوم الأربعاء الحفل الختامى للفعالية.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.