الجمعة , سبتمبر 25 2020

التحالف الدولي يدمر 420 هدفاً لداعش خلال أسبوع

أعلنت قيادة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية عن تدمير 420 هدفاً لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، في الفترة ما بين الثاني والثامن من شهر شباط / فبراير الجاري.

التحالف الدولي أوضح أن الأهداف تضمنت «نقطة تحكم وقيادة ومناطق تواجد ومخازن أسلحة، مباني، مجمعات لتجميع السيارات المفخخة، مواقع لإطلاق قذائف الهاون، نفق، سيارات مفخخة، محاربين، صواريخ، رشاشات من العيار الثقيل، آر بي جي، طرقات، عوائق، جرافة، رافعات، جسور، منشأت تصنيع العبوات الناسفة».

كما كشفت قيادة التحالف الدولي عن «تدمير خمس مشأت نفطية و 175 موقعاً قتالياً و 75 من الوحدات التكتيكية للتنظيم، إضافة إلى تدمير 32 سيارة، و 32 منطقة لتجمع عناصر التنظيم».

قيادة التحالف الدولي نوهت إلى «تدمير مخازن أسلحة في العراق، إذ استهدفت طائرات التحالف 29 مخزناً للأسلحة لتنظيم الدولة الإسلامية ما أدى إلى تقلص كمية الأسلحة المتوفرة للتنظيم لمهاجمة القوات العراقية وإرهاب السكان المحليين». موضحة أن «15 مخزناً للأسلحة دمر في الموصل و 12 مخزناً آخر في الرمادي، إضافة إلى مخزن للأسلحة في كل من القيارة والسلطان عبدالله».

يستهدف التحالف الدولي مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق منذ أكثر من عام، وسقط خلال تلك الهجمات مئات القتلى والجرحى من عناصر التنظيم، كما ساهمت في استعادة السيطرة على العديد من المناطق في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: