الجمعة , مارس 5 2021

مصادر ….امريكا تعرض على العبادي تشكيلة وزارية تكنوقراط برئاسته

كشف عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى حيدر الملا عن تقديم امريكا قائمة خاصة من الوزراء التكنوقراط لرئيس الحكومة حيدر العبادي في محاولة لحل الازمة السياسية الحالية.

، فالخلافات العميقة داخل التحالف الوطني الذي ينتمي اليه العبادي، حيث اصبح حزب الدعوة وهو قيادي فيه، تقريبا منعزلا، وسط توافق الرؤى بين التيار الصدري الذي يقود حركة احتجاج واسعة والمجلس الاعلى الذي ربط اصلاح شامل بتغيير رئيس الوزراء او استقالته من حزبه.

وصعّد الصدر اليوم من المشهد بعد ان قرر الاعتصام في المنطقة الخضراء المحصنة للضغط لتنفيذ الاصلاحات، حيث اعلن العبادي امس انه سيعرض اصلاحات في الحكومة الاسبوع الجاري.

إلا ان عضو المكتب السياسي لتحالف القوى الوطني، حيدر الملا، رأى ان المشهد السياسي يتجه الى التعقيد بسبب عدم توفر ادوات لحل الازمة.

وقال الملا في حوار ببرنامج من الاخر الذي يبث على فضائية دجلة، وتابعته شفق نيوز، “بحسب معلوماتي فأن امريكا عرضت على العبادي تشكيلة حكومية من شخصيات تكنوقراط وتكون برئاسته والذهاب بها الى البرلمان للتصويت عليها”.

إلا ان الملا رأى ان هذه الخطوة لن تلقى نجاحا.

وكان سليم الجبوري رئيس مجلس النواب ترأس اليوم إجتماعا ضم رؤساء وممثلي الكتل النيابية جرى خلاله مناقشة اهمية الاسراع بعملية الاصلاح السياسي ودور الكتل النيابية فيها حيث أكد على اهمية ان يكون البرنامج المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء برنامج اصلاحي واسع وشامل.

وأجمع الحاضرون على ضرورة اعطاء مهلة زمنية محددة لرئيس الوزراء لتقديم مشروعه الاصلاحي “والذي من الاهمية بمكان ان يشمل جميع الوزراء بالأضافة إلى الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة ووكلاء الوزراء والدرجات العليا وانهاء حالة ادارة المناصب بالوكالة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: