الجمعة , فبراير 26 2021

انخفاض سعر النفط الخفيف إلى أدنى مستوى له

 

سجلت أسعار النفط ارتفاعا في آسيا، الجمعة، تحت تأثير عمليات شراء وتكهنات جديدة حول رغبة لدى منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” خفض إنتاجها.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم مارس، في المبادلات الإلكترونية في آسيا 1.47، دولار ليبلغ 27.68 دولارا نحو الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش. أما سعر البرنت النفط المرجعي الأوروبي لبحر الشمال تسليم أبريل، فقد ارتفع 1.68 دولار إلى 31.74 دولارا.

لكن المحللين يشككون في إمكانية أن تدعم هذه التكهنات الأسعار لفترة طويلة في الأسواق التي تعاني من إفراط في العرض وانكماش في الطلب.

وكان سعر النفط الخفيف الذي خسر 3.5 دولارا في الجلسات الثلاث السابقة، انخفض 1.24 دولار في نيويورك الخميس، وأغلق على 26.21 دولارا للبرميل، وهو سعر للإغلاق لم يسجل منذ مايو 2003. أما برميل برنت فقد خسر 78 سنتا وأغلق على 30.06 دولارا في لندن.

وقال “برنار أو” المحلل في مجموعة “آي جي ماركيتس” في سنغافورة “بعد مستويات الانخفاض الجديدة غير المسبوقة الخميس بتنا نشهد جهودا لعقد صفقات جيدة”.

وأضاف أن التصريحات الإماراتية لن يكون لها تأثير طويل الأمد على الأسعار ما لم تتعهد دول أساسية في “أوبك” مثل السعودية والعراق بشكل واضح خفض إنتاج الذهب الأسود. وقال “بدون السعودية والعراق لا يستطيع الآخرون فعل أي شيء يذكر”.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: