الإثنين , مارس 8 2021

وزير البترول يبحث مع «كويت إنرجى» أنشطة البحث والاستكشاف في مصر

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع الدكتور منصور أبو خمسين رئيس شركة كويت إنرجى فرص التعاون المشترك وموقف المشروعات المشتركة فى أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج داخل مصر وخارجها.

جاء ذلك فى مناسبة افتتاح كويت إنرجى مقرها الجديد بمصر، وحضر اللقاء المهندسة سارة أكبر الرئيس التنفيذى والمهندس كامل الصاوى رئيس فرع الشركة بمصر بحضور السفير الكويتى بالقاهرة سالم الزمنان.

وأكد الوزير خلال اللقاء أن افتتاح الشركة فرع جديد بمصر يؤكد الرغبة القوية للشركة على التوسع فى استثماراتها بمصر خلال الفترة القادمة، وأشار إلى عمق العلاقات الاقتصادية بين قطاع البترول والشركات الكويتية حيث تُعد شركة كويت إنرجى من أهم وأكبر شركات البترول الخاصة الكويتية، وأشار إلى أنه استعرض تطور استثمارات الشركة منذ بدء عملها فى مصر والذى تعدى أكثر من 10 سنوات تحقق خلالها العديد من النجاحات واكتشاف عدد من الحقول وتنميتها فى منطقتى الصحراء الغربية والشرقية.

كما تم بحث الموقف الحالى لاتفاقية الشراكة مع هيئة البترول للبحث عن البترول والغاز فى منطقة الامتياز بالقطاع رقم (9) بالبصرة جنوب العراق التى تُعد من المناطق الواعدة فى إنتاج الزيت الخام بعد أن تم حفر البئر الأولى (فيحاء-1) فى منطقة الامتياز وبدء الإنتاج فى أكتوبر الماضى بمعدل مبدئى حوالى 5 آلاف برميل يومياً يرتفع إلى 25 ألف برميل يومياً بنهاية عام 2016 ، ثم إلى 150 ألف برميل يومياً عام 20/2021 بعد اكتمال خطة التنمية .

وأشار الملا إلى أن هذه الاتفاقية إحدى ثمار الاتفاقيات التى تم توقيعها فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، وأكد الوزير دعم قطاع البترول للشركاء الأجانب العاملين فى مصر والذى انعكس على تدفق الاستثمارات خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن كويت إنرجى يمثل إحدى النماذج الناجحة فى التعاون المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: