وزير الصناعة يرأس الاجتماع الثالث للجنة وزراء تجارة أغادير بالقاهرة بعد غد

تنظم وزارة التجارة والصناعة الإجتماع الثالث للجنة وزراء تجارة دول أغادير بعد غد “الأحد”،برئاسة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وبمشاركة وزراء تجارة وسفراء تونس والمغرب والأردن بالقاهرة وبحضور بعثة المفوضين الأوروبيين لدى القاهرة.

ويعد هذا الإجتماع هو الأول بعد توقف دام 6 سنوات عقب إجتماع الرباط عام 2010وذلك نظراً للظروف التى شهدتها المنطقة خلال المرحلة الماضية .

وقال الوزير إن هذا الإجتماع يستهدف تقييم مسار الإتفاقية التى بدأ تنفيذها عام 2007 وكيفية الإستفادة منها فى تحرير المبادلات التجارية بين الدول وزيادة نفاذ صادراتهم إلى الإتحاد الأوروبى من خلال مشاريع التكامل الصناعى ، مشيراً إلى أنه سيسبق الإجتماع الوزارى عقد إجتماع لللجنة الفنية برئاسة سعيد عبد الله رئيس قطاعى الإتفاقات التجارية والتجارة الخارجية وذلك على مستوى كبار المسئولين والخبراء من الدول الأعضاء للتنسيق والتحضير للإجتماع الوزارى ورفع التوصيات للوزراء .

وأشار إلى أن الإجتماع سيشهد التوقيع على عدد من إتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم فى مجالات حماية الملكية الفكرية وتسوية المنازعات ومكافحة الإغراق والمنافسة وستقدم مقترحات لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص فى الدول الأعضاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: