الجمعة , فبراير 26 2021
أخبار عاجلة

“حماية المستهلك” يحيل شركة للاستثمار والتنمية الرياضية للنيابة العامة

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة “بلاك بول” للاستثمار والتنمية الرياضية، المسئولة عن أندية وادى دجلة، إلى نيابة المعادى، نظرا لقيامها بمخالفة شروط التعاقد مع المستهلكين.

وصرح عاطف يعقوب، رئيس الجهاز، بأن الجهاز تلقى العديد من الشكاوى من المتعاقدين مع شركة “بلاك بول” للاستثمار والتنمية الرياضية يتضررون فيها من تعاقدهم على الاشتراك في نادى دجلة، وأن الشركة المشكو في حقها تعهدت باستكمال المنشآت الرياضيه والخدمات الاجتماعية الخاصة بالنادى، إلا أنهم فوجئوا بعدم التزام الشركة بمواصفات التعاقد ورفض رد قيمة التعاقد.

وقال يعقوب إنه بمواجهة الشركة المشكو في حقها بالشكاوى أكثر من مرة للعمل على إزالة أسبابها، إلا أنها ماطلت ولم ترد قيمة التعاقدات، وبعرض الأمر على مجلس إدارة الجهاز أصدر قرارا ملزما للشركه بإلزام شركة “بلاك بول” للاستثمار والتنمية الرياضية المسئولة عن أندية وادى دجلة، برد قيمة التعاقد محل الشكوى دون أى تكلفة إضافية على الشاكين، وذلك خلال أسبوعين.

وتقضى المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، على أنه “على كل مورد ومعلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه فى خلط أو غلط”.

وتنص المادة 9 من ذات القانون على أن: “يلتزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها للمستهلك، وذلك فى حالة وجود عيب أو نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها والعرف التجارى، ويحال أى خلاف حول الإخلال بالخدمة إلى الجهاز ليصدر قرارا ملزما فى شأنه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: