الأربعاء , مارس 3 2021

تأسيس أول مجلس للأطفال في فلسطين

أعلنت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال “فرع فلسطين”، اليوم السبت، عن تأسيس أول مجلس للأطفال في فلسطين بعد الانتخابات التي جرت في مدينة رام الله بالشراكة مع الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل وبرعاية وزارة التربية والتعليم العالي.

وذكرت الحركة، في بيان صحفي أصدرته اليوم، أن فريق الحماية التابع للجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي الخيرية في الخليل فاز برئاسة المجلس، فيما كان منصب نائب الرئيس من نصيب “جمعية نهضة بنت الريف في دورا (بالخليل)” .

وبحسب البيان، شارك في الانتخابات فرق حماية الأطفال من محافظات: رام الله والبيرة، وبيت لحم، والقدس، والخليل، وأريحا والأغوار، وقلقيلية، وطوباس، وجنين، ونابلس، وطولكرم، وسلفيت، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وإيمان البرغوثي ممثلة عن “مؤسسة إنقاذ الطفل”.

وقال مدير برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي في “الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال”، رياض عرار، “إن الانتخابات جرت على مستوى رئيس المجلس، ونائب الرئيس، في جو من الديمقراطية والشفافية والتنافس الراقي، بحضور مديرة مدرسة اسحق القواسمة، ريم الشريف، كمراقبة خارجية باعتبارها أول من أنشأ مجلسا للطالبات في فلسطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: