الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / جامعة النيل الأهلية تنظم ورشة العمل الدولية الثالثة في مجال المعلوماتية الحيوية بالتعاون مع جامعات دولية

جامعة النيل الأهلية تنظم ورشة العمل الدولية الثالثة في مجال المعلوماتية الحيوية بالتعاون مع جامعات دولية

 

تنظم جامعة النيل الأهلية بالمقر الرئيسي للجامعة بالشيخ زايد، ورشة العمل الدولية الثالثة في مجال المعلوماتية الحيوية، صباح غدا الأحد الموافق 23 ديسمبر الجاري .

من جانبه صرح الدكتور محمد الحديدي ، مدير ورشة العمل ؛ ورئيس المجموعة البحثية للمعلوماتية الحيوية ، بكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل، أن الهدف من الورشة هو توفير مناخ مناسب للمشاركين للتعرف على أحدث ما توصل إليه العالم في مجال المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في المجالات المختلفة.

وأضاف الحديدي ؛ أن المتحدثين في ورشة العمل يمثلون عدة جامعات دولية من بينهم د. روزينا سافيسار من جامعة باث ببريطانيا ؛ و الأستاذ الزائر بجامعة النيل، و د. محمد حامد ، من جامعة روستوك بألمانيا والأستاذ الزائر بجامعة النيل، و د. أحمد محمد من جامعة كوينلاند بأستراليا ، و د. حسين فتوح و د. صفا الزهيري بجامعة ولاية ميتشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ و د. عمرو الحصري ؛ من جامعة نانيانغ التكنولوجية بسنغافورة ؛ والمهندس أحمد علي بمعهد المعلوماتية الحيوية الأوروبي ببريطانيا.

وأكد الحديدي ؛ أن ورشة العمل تحوي عرض الأبحاث المختلفة التي يقوم بها أعضاء الفريق البحثي للمعلوماتية الحيوية من طلبة الماجستير بجامعة النيل محليا وبالتعاون مع جامعات أخري مثل جامعة كاليفورنيا دافيس بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ ومركز الطاقة النووية ببلجيكا.

على جانب أخر ؛ صرح الدكتور أحمد حسن ، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل ؛ أن عدد المشاركين في ورشة العمل الأولي تعدى ٣٥٠ مشارك كما حضر ورشة العمل الثانية ٦٥٠ مشارك ؛ وأنه سوف يتم خلال ورشة العمل الثالثة المقرر عقدها غدا ً عرض البرامج الدراسية الجديدة بكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل مثل برنامج المعلوماتية الطبية الحيوية لمرحلة البكالوريوس ودبلوم المعلوماتية الحيوية.

وأكد د. أحمد حسن ؛ عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل ؛ أنه من المتوقع أن تفتح ورشة العمل مجالات للتعاون بين المشاركين والمحاضرين وأن تكون نواة لإنشاء قنوات تواصل بين جامعات المحاضرين الدولية والجامعات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: