الرئيسية / ثقافة وفنون / مـصــر الـمبـدعة " مشروع مقترح ": مشـــروع خبــــــراء مصــــر المبدعـــة ( الفــــن هــو الذى يخلــق مواطــن يرتــقى بالمجتمــع )

مـصــر الـمبـدعة " مشروع مقترح ": مشـــروع خبــــــراء مصــــر المبدعـــة ( الفــــن هــو الذى يخلــق مواطــن يرتــقى بالمجتمــع )

قدم المشروع من قبل الفنان حسام شاكر للوزير فاروق حسني في عام 2010 والعربي اليوم اذ تعيد نشره فذلك بغرض اعاددة تسليط الضوء علي الافكار الخارجه عن الصندوق بهدف احياء الحياه الثقافيه في مصر

لكي يصبح الفن رسالة ، على الفنانين أن يتحولوا إلى رسل :
و انطلاقا من هذه العبارة ، و إيمانا منا بها
وبعد النجاح الذى شهده مهرجان الفنون السبع الثانى بمدينة مرسى علم والذى كشف عن مواهب ومبدعين حقيقين لم تسمح لهم تفاصيل الحياة بتوصيل فنهم ، والذين سوف يكون لهم شأن عظيم فى رقى ونهضة وتثقيف من حولهم بممارسة فنهم فى بيئتهم والنهوض بها . . لذا وجب علينا كأبناء مصر أن نعطى خبراتنا لأبناء مصر فى كل أقاليمها .
من أجل مصر ..
من أجل التنقيب والبحث عن المواهب الحقيقية والخلاقة ..
من أجل التعرف على فنون مصر بكافة أشكالها وتنوعها ..
من أجل نهضة ثقافية حقيقية على يد أبنائها المبدعين الحقيقيين الذين هم تحت الظل ويبحثون عن متنفس حقيقى أو عن من يمد لهم يد العون .. لذا كان خبراء مصر المبدعة فى مجالات الفنون السبع ، فهم مجموعة من المبدعين الوطنيين والمؤمنين بأن لفننا المصرى خصوصيته وتميزه وتنوعه ، وأن مصر مليئة .. وأن مصر كما أن أرضها خصبة فمبدعيها أيضا يحملون خصوبة الأرض .
لذا أتفقنا كمتخصصين فى مجالات الفنون السبع المختلفة أن نذهب لأبناء مصر فى أقاليمها كخبراء وككشافين عن المواهب فى مجالات الغناء والشعر والموسيقى والمسرح والعمارة والفن التشكيلى .
ومن أجل بيئة مثقفة وواعية يحكمها الفن والجمال .. ومن أجل مواطن مثقف منتمى لبلده ، مؤمن بقيمة ما خلفه الأجداد له من تراث غنى وزاخر وممتلئ بتنويعة فنية نادرة وبخصوصية تحمل طعم فننا المميز والمتميز والذى يبحث عنه ضيوف مصر.
و لإطلاع العالم على فننا من خلال أحتفال نكشف فيه عن فننا وعن مواهبنا الحقيقية ومعنا فى هذا شاهد ودليل ما حدث فى فى مدينة مرسى علم فى مهرجان الفنون السبع هذا العام والذى شهدته محافظة البحر الأحمر وشهده السائحون وشهد له القاصى والدانى ، وأهل المدينة أنفسهم أسعدناهم وأكتشفنا فيهم مواهب فطرية تؤهلهم لأن يكونوا فى مصاف العالمية لفنهم المحلى .
فلقد أثمرت الرحلة عن تحويل حى بالكامل بمدينة مرسى علم كان مقلبا للنفايات إلى مكان ينبئ بأن الغد على يد أبناء مصر.

مشروع خبراء ” مصر المبدعة ”
خبراء عالم الفن :
1- الأهداف المساعدة على تنمية السياحة الفنية من خلال :
ورش عمل متخصصة فى مجالات الفنون المختلفة بمشاركة دول العالم بفنونهم .
2- المساعدة على رفع مستوى معيشة المواطن المصرى وزيادة دخله من خلال التنقيب عن المواهب والبحث عن المبدعين الحقيقيين ورعايتهم وتنميتهم وتسويقهم فنيا وتسويق منتجهم الفنى .
3- تنمية قدرات الفنان وتثقيفه من خلال تبادل الخبرات الفنية والثقافية بالإحتكاك المباشر مع مبدعى دول العالم أثناء ورش العمل التى ستقام فيما بينهم .
4- نشر الوعى الفنى والثقافى فى المجتمع وإلقاء الضوء على قيمة الفن كضرورة ملحة لمحاربة العنف والتطرف والإرهاب من خلال الإلتقاء بالثقافات الأخرى والإحتكاك بها و التواصل معها .
5- خلق مواطن يحترم الثقافات الأخرى ويتواصل معها بعقل واعى ومثقف ومتطور .

2 تعليقان

  1. تامر الشرقاوي

    يارب كل مصر يكون فيها اعمال كتير زي دي

  2. تحياتي للجميع
    ودائما معا من أجل التنمية والانسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *