• حوادث وقضايا
  • الداخلية : مقتل 10 إرهابيين خلال مداهمة أمنية لشقتين كانوا يختبئون فيهما بالجيزة

الداخلية : مقتل 10 إرهابيين خلال مداهمة أمنية لشقتين كانوا يختبئون فيهما بالجيزة

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 10/09/2017 الساعة : 7:04:27

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل 10 "إرهابيين خلال مداهمة أمنية لشقتين كانوا يختبئون فيهما، بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، فيما أصيب 6 من قوات الشرطة خلال المداهمة.

 وقال بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، "توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني تؤكد اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء من شقتين سكنيتين لمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة وكرين للاختباء فيهما، وعقد لقاءات تنظيمية، والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية".

وأضاف البيان "استهدفت أجهزة الوزارة المعنية الشقتين، وفوجئت القوات حال مداهمة الشقة الأولى بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، وقيام أحد العناصر بإلقاء عبوة متفجرة على القوات، إلا أنها انفجرت فيه"، متابعًا: "تعاملت القوات مع العناصر وأسفر ذلك عن مصرعهم جميعًا وعددهم 8 أشخاص".

وواصل البيان "بادرت العناصر المتواجدة في الشقة الثانية بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات استمرت لمدة أربع ساعات وأسفر التعامل معهم عن مصرع اثنين آخرين".

وأشار البيان إلى أنه تم تحديد هوية 6 من العناصر التي لقيت مصرعها.

كما لفت البيان إلى أن "العملية أسفرت عن إصابة 6 من قوات الأمن (3 ضباط و3 مجندين)".

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قد نقلت صباح اليوم الأحد عن مصدر أمني، أن "تسعة إرهابيين قتلوا وأصيب خمسة شرطيين في تبادل لإطلاق النار تبعه تفجير لعبوة ناسفة خلال مداهمة أمنية لوكريين للعناصر الإرهابية بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة".

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد في نيسان/إبريل الماضي، لمدة ثلاثة أشهر، عقب تفجيريين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية، وأسقطا عشرات الضحايا.

وفي حزيران/ يونيو الماضي وافق مجلس النواب المصري (البرلمان) على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر أخرى.



473 مشاهدة