
هزيمة السعودية بالأربعة وقبلها تونس وقطر.. تجعلنا نسأل: لماذا تقسو المنتخبات المنافسة على المنتخبات العربية ما عدا المغرب.. ولا نشاهد المنتخبات الأفريقية على هذا المنوال؟!
هناك سبب نفسي لا شك.. وهو الإستسلام السريع لدرجة أن المنتخب يتحول إلى سداح مداح بعد الهدف الأول!
هناك سبب أهم وهو الإغداق المالي.. تونس لا تدخل ضمن هذا السبب.
السعودية في مونديال قطر افتتحت مبارياتها بهزيمة بطل العالم في تلك الدورة، الأرجنتين. بعد أربع سنوات تأخرت كثيرا رغم تدخل الصندوق السيادي لدعم الدوري السعودي بالمال الوفير الذي استقطب بارونات اللعبة ونجومها المشاهير في العالم.
الدوري السعودي القوي بنجومه لم ينعكس على المنتخب. صار ضعيفا مهلهلا، ضعيف الأداء والحركة والحيوية.
الذي حدث أن لاعبي الخارج أخذوا معظم الكعكة، فاختفى اللاعب المحلي الذي يستفيد منه المنتخب.