كتاب وشعراء

قصيدة أنتِ / عائشة ساكري / تونس

القصيدة أنت / عائشة ساكري / تونس

القصيدة أنتِ
بقلمي عائشة_ساكري من_تونس
وما ذنبُ العنبِ
إن صارَ خمرًا؟
وما ذنبُ الحرفِ
إن سُكِرَ بنبضِكِ؟
يا زنبقةً من لهيبِ النارِ…
أوقدتِ في كياني
فتيلًا من ثلجِ الهوى
فكان بردًا… وسلامًا!
الألقُ يغازلُ لأجلكِ
أغاريدَ وحكايا،
ويهذّبُ الأوتارَ نغمًا
يرقّقُ اللحنَ شجيًا
ليتأنّقَ مبسمُكِ الثغريُّ
في ثنيّاتِ المرايا…
يوقدُ الشموعَ لمقدَمكِ،
ويُخاطبُ حفيفَ الغصونِ
أن تُصغيَ لأجراسِ القصيدِ
بمبسمكِ الثغريِّ…
الصباحُ لأجلكِ، يا فاتنتي،
يُطلقُ العنانَ للحداءِ،
ويفسحُ براحاتٍ لعطركِ المخمليِّ،
يستدعي سربَ الفراشاتِ
لتحطَّ برفقٍ على راحتيكِ…
يدعو شهرزادَ لتتلوَ
نشيدَكِ الملحميَّ،
فإذا رقَّ السَّمرُ
تجيءُ النجومُ زرافاتٍ
تُقبّلُ معصميكِ…
أدعوكِ، يا عطريَ الدائمَ،
أن تسبحي خلفَ حديقتي
المتراميةِ الجذورِ…
من عناقيدِ العنبِ المتدلّيةِ
ومن زهرِ الجلنارِ
الذي يوشّي خديكِ
بلونهِ الرمّانيِّ الفاني…
أنتِ القصيدةُ إذا تنفّستِ،
والنارُ إذا اكتستْ حريرًا،
والندى إذا لامسَ الحنينَ.
عائشة ساكري من تونس

تونس 29 جويلية 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى