الجمعة , أكتوبر 23 2020

“الأوقاف” رداً على جابر عصفور: الحجاب فريضة وارتداؤه استقرار للمجتمع

قال الشيخ صبرى عبادة مستشار وزير الأوقاف، أن من يدعو لقضية عدم وجوب الحجاب على المرأة عليه أن يعود للقرآن والشريعة الإسلامية، ولقول الرسول “صلى الله عليه وسلم” للسيدة أسماء ” إذا حاضت المرأة يجب ألا يظهر منها إلا الوجه والكفين”.

وأضاف مستشار وزير الاوقاف تعليقاً على تصريحات الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، أن بلاد الشرق ومن بينها مصر عرفت “الستر” قبل الإسلام، فهى من طبيعة بلادنا والتى أظهرتها جدران المعابد الأثرية، التى صورت المرأة فى ملابس محتشمة، فهى فطرة خلقنا الله عليها.

وأكد عبادة، أن الحجاب فى الأونة الأخيرة هو أحد دعائم استقرار المجتمع، لافتاً إلى أننا أصبحنا فى مجتمع منفتح واختلاط مما يوجب احتشام المرأة، مشيراً إلى أن ستر العورة هو فرض، اتفق عليه جميع العلماء وإن الخلاف فقط هل يتم تغطية الوجه أو المعروفة باسم قضية “النقاب”، لكن هناك إجماع على الحجاب .

وكان الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، قال فى تصريحات له، “لم تكن هناك إمرأة مصرية ترتدى الحجاب قبل سنة 1970 وذلك لوجود مجموعة من مشايخ الأزهر كانوا يلجأون إلى تأويل الآيات القرآنية بشكل عصرى”، مضيفاً أن قضية الحجاب فيها نوع من التزيد فى فهم النصوص الدينية، وأن المتمسكين بالحجاب هم الذين يستخدمون التأويل السلبى لنصوص الإسلام حول الحجاب. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: