الجمعة , سبتمبر 25 2020
أخبار عاجلة

ليبيا.. نائب رئيس المجلس الرئاسي لم ينسحب من حكومة الوفاق

نفت مصادر إعلامية مطلعة على سير محادثات المجلس الرئاسي الليبي المنعقدة حاليا في المغرب لمناقشة تشكيل حكومة الوفاق الوطني، انسحاب نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري من الحكومة المزمع تشكيلها.

 وقال محمد السلاك وهو إعلامي ليبي مطلع على سير محادثات المجلس الرئاسي،  ” انسحاب المجبري غير صحيح… تواترت بعض الأنباء عن انسحابه من الجلسة التشاورية وليس من حكومة الوفاق… هذا صعب… الجلسات  التشاورية مستمرة  لتقديم مقترح الحكومة لمجلس النواب للتصويت عليه في جلسة، الاثنين القادم “.

 وعن سير محادثات المجلس الرئاسي المنعقد في مدينة الصخيرات المغربية، حاليا، قال ” هناك بالتأكيد الكثير من الشد والجذب… المفاوضات مضنية للخروج بتشكيلة قبل انقضاء مهلة مجلس النواب…”.

 وأوضح أن ” هذه الجلسة الحاسمة تنتظر أن يكون هناك تشكيلة… لا نستطيع أن نقول أن هناك توافقات كاملة… هناك تحفظات من قبل بعض الأعضاء…  لكن الأمور تسير نحو الإعلان عن التشكيلة الوزارية…”.

 وبين أن ” كل الشد والجذب هو حول حقيبة  وزارة الدفاع… هناك بعض الأسماء المطروحة للدفاع مثل عبد السلام البدري وهو أحد المرشحين ومحمد البرغثي والعقيد المهدي البرغثي… لكن لا يوجد حسم بعد…”.

 وتنتهي، غدا الأحد، مهلة السبعة أيام الإضافية التي منحها البرلمان للمجلس الرئاسي لتقديم مقترح بتشكيل حكومة الوفاق

يشار إلى أن عضو المجلس الرئاسي علي القطراني، علق قبل فترة عضويته في المجلس الرئاسي، اعتراضا على تشكيلة الحكومة الأولى التي اعتبر أن فيها إقصاء لإقليم برقة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: