الرئيسية / أخبار التعليم / جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية بمحافظة اب اليمنية تدشن استراتيجية 2025م

جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية بمحافظة اب اليمنية تدشن استراتيجية 2025م

اليمن/حميدالطاهري

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. حسين حازب  ومحافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد صلاح دشنت جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية اليوم الأحد 4 أغسطس 2019م ورشة تطوير استراتيجية الجامعة 2025 بحضور وكيل محافظة إب للشؤون التعليمية القاضي عبدالفتاح غلاب وعددٍ من رؤساء الجامعات الأهلية والحكومية في المحافظة وأكاديميها وعددٍ من رؤساء الهيئات والمؤسسات ذات الصلة وممثلين عن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي..

حيث بدأ التدشين بإزاحة الستار عن لوحة شعار استراتيجية الجامعة 2025..

عقب ذلك ألقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ ماجد بن محمد شبالة  كلمة رحب فيها بالحضور جميعاً وأكد على اهتمام الجامعة في السعي الدؤوب في سبيل التخطيط الاستراتيجي بما يلبي احتياجات العملية التعلمية وبما يتواكب مع الطفرة التعليمية التقنية من خلال ما تقدمه الجامعة من تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل وترفد المجتمع بمخرجاتٍ تعلمية مؤهلة وقادرة على المنافسة  على الصعيدين المحلي والخارجي..

كما القى القاضي عبدالفتاح غلاب  وكيل المحافظة للشؤون التعليمية  كلمة السلطة المحلية أكد فيها أن صياغة وإعداد الاستراتيجيات تكتسب أهميتها التطويرية عبر البناء الوطني المعتمد والمستقى من الرؤية الوطنية اليمنية.. وأشاد  سعادته بهذه الخطوة العلمية المهمة للجامعة لاستشراف آفاق المستقبل وفق نهج علمي سليم.

وأشار في السياق ذاته ضرورة أن تنحو باقي المؤسسات التعلمية ذات المنحى وأن تسعى في تقديم خدمةٍ تعليمية ذات بعدٍ استراتيجي ووطني مستمدٍ من القيم والثوابت الوطنية والإسلامية في ظل تكالب أعداء الأمة على أوطاننا.. مؤكداً  على أهمية المؤسسات التعليمية في سبيل تعزيز قيم الصمود في وجه العدوان وأدواته المختلفة

بعد ذلك قام الخبير الاستراتيجي الأستاذ الدكتور/ نعمان فيروز مستشار الجامعة لشؤون الجودة والتطوير  بعرض ملخصٍ لمراحل مراجعة وتطوير خطة الجامعة الاستراتجية 2025 وطريقتها في التخطيط الاستراتيجي وتطوير قدراتها وتطلعاتها المستقبلية.. مستعرضاً أهم وأبرز النقاط التي انطلقت منها رؤية ورسالة وأهداف الجامعة في استراتجيتها الجديدة 2025..

وعقب انتهاء حفل  التدشين أدار الأستاذ الدكتور/ نعمان فيروز مستشار الجودة في الجامعة جلسات الورشة بمشاركة واسعة من أكاديميي الجامعات الاهلية والحكومية في المحافظة وممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص وممثلين عن الطلبة  والخريجين في الجامعة وجامعاتٍ أخرى.. حيث بلغ عدد المشاركين في جلسات الورشة من الذكور 55 مشاركاً ومن الإناث 32 مشاركة..

حيث ناقشت الورشة نتائج التحليل البيئي الاستراتيجي، للبيئة الداخلية للجامعة  ونقاط القوة والضعف.

كذا نتائج التحليل البيئي الاستراتيجي للبيئة الخارجية للجامعة، الفرص والتهديدات، كما استعرضت البيانات المرجعية لجامعات محلية وعربية ودولية .

وناقشت الورشة مسودة الرؤية والرسالة والقيم والغايات والتوجهات الإستراتيجية للجامعة للمرحلة القادمة   وإقرار نتائجها.

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الورشة من الأكاديميين والباحثين والكادر الإداري والفني بالجامعة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: