الرئيسية / أخبار التعليم / ملف مخالفات إدارة فرير مصر الجديدة أمام محافظ القاهرة ووزير التعليم.. والبطريرك ينقذ سمعة المدرسة!

ملف مخالفات إدارة فرير مصر الجديدة أمام محافظ القاهرة ووزير التعليم.. والبطريرك ينقذ سمعة المدرسة!

اقتربت فصول المواجهة بين أولياء أمور المدرسة البطريركية بمصر الجديدة”الفرير”، وإدارة المدرسة ، إلى النهاية لصالح أولياء الامور، بعد إثبات العديد من قبل الجهات المعنية مخالفات مالية وإدارية ضد المدرسة ، وبالذات من قبل الإدارة التعليمية بمصر الجديدة ومديرية تعليم القاهرة، والتى ستصدق قريبا على أسماء الأعضاء الجدد لمجلس الأمناء، الذين أختارهم أولياء الأمور في اجتماعهم الأخير بالمدرسة، بعد إقالتهم لأعضاء سابقين بمجلس الأمناء لثبوت دور ما للمجلس في هذه الممارسات ومنها اليونيفورم الجديد، الذي ثبت عدم قانونيته، ويتابع أولياء الأمور أية محاولة للتلاعب من قبل إدارة المدرسة في هذه الإجراءات وغيرها.

ووصل الأمر إلى أن تتخذ محافظة القاهرة الآن الإجراءات الخاصة بقرار الإشراف المالى والإدارى على المدرسة، بالتنسيق مع وزارة التعليم ومديريتها بالقاهرة، وبمتابعة من البرلمان والأجهزة الرقابية المختصة.

فيما وصل هذا الملف للبرلمان، حيث يتابعه العديد من نواب مجلس النواب من لجنة التعليم واللجنة المحلية، في محاولة منهم لإنقاذ سمعة المدرسة التاريخية، والاطمئنان على مستقبل حوالى ألف تلميذ من ممارسات إدارة المدرسة الإدارية والتربوية والتعليمية .

وفي ذات السياق استمرت إدارة المدرسة في إنشاء مصعد، للممثل القانونى لأصحاب المدرسة، فريد عطا، رغم إنه يعرض مبانى المدرسة للخطر، لأنها أثرية، حيث بنيت من حوالى ١٣٠ سنة، وحررت الإدارة التعليمية بمصر الجديدة مخالفة في هذا الإطار، ودعت هيئة الأبنية التعليم وحى مصر الجديدة للتدخل وإنقاذ حياة التلاميذ والمدرسين والموظفين، والمبانى الأثرية.

ومن المقرر أن يصل خلال ساعات بطريرك الروم الكاثوليك قداسة يوسف عبسي، للقاهرة، وملف إدارة هذه المدرسة ومن يدعمها رغم مخالفاتها، أمامه لوقف معاناة أكثر من ألف أسرة، وإنقاذ سمعة المدرسة التاريخية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: