الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / أخبار العرب / مقتل إعلامي أثناء اقتحام مركز قضاء الحويجة في شمال العراق

مقتل إعلامي أثناء اقتحام مركز قضاء الحويجة في شمال العراق

أفادت مراسلون اليوم  بمقتل إعلامي عراقي، أثناء اقتحام القوات الأمنية مركز قضاء الحويجة التي تعتبر آخر وكر لتنظيم “داعش” الإرهابي، في شمال البلاد.

كشف الإعلامي الحربي العراقي، حسن رحم، في تصريح ، أن زميله حمزة العبودي، وهو مصور تابع لإعلام هيئة الحشد الشعبي، قتل أثناء دخول القوات مركز قضاء الحويجة لتحريره من  “داعش” الإرهابي، في شمالي بغداد

ويبلغ العبودي من العمر 24 عاماً، ويعمل مصورا مع فريق الإعلام الحربي في تغطية العمليات العسكرية المنطلقة منذ 20 سبتمبر الماضي، وحتى اللحظة لاقتلاع “داعش” من قضاء الحويجة، غربي كركوك.

وأعلن رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية، هادي جلو مرعي، في تصريح خاص لمراسلتنا، الجمعة، 29 سبتمبر الماضي، إصابة إعلاميين أثناء تحرير الحويجة، من سطوة “داعش” الإرهابي.

وأوضح مرعي، أن اثنين من الإعلاميين أصيبا بجروح متفاوتة أثناء تغطيتهما عمليات تحرير قضاء الحويجة، من سيطرة “داعش” الإرهابي، في محافظة كركوك، شمال العاصمة بغداد.

الإعلاميان المصابان هما، حسن علي هلال، وزميله سعد العبيدة، وتم نقلهما من قبل القوات الأمنية إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.

وقال قائد عمليات تحرير الحويجة، عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان تلقته مراسلتنا مساء اليوم، “إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وعمليات شرق دجلة حررت خمس قرى”.

وأضاف يار الله، وبذلك تكون القوات “أكملت مهامها في الصفحة الثانية من المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، وأنهت واجبها في عمليات تحرير الحويجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: