
يا صديقَ القلبِ، يا قلبي أنا
يا شعاعَ الروحِ يا روحَ الشذا
.
قبلكَ الأعوامُ حلمٌ ضائعٌ
جئتَ – يا الله – نبضاً ضمّنا
.
كانت الأيامُ قفراً راكداً
جئتَ فالأنهار تجري تحتنا
.
كانت الشطآنُ فكراً تائهاً
عَبقريّاً، كنتَ تهديها الهُنا
.
كنت لي فجراً مضاءً في دمي
تُشبه البشرى لعيسى والمُنى
.
تُشبه الإيمان حتى أنني
أحسبُ القُبلات وحياً بيننا
.
كلُّ آيِ العشق تُتلى عندما
تلتقي العينان، تحيا .. ما بِنا؟!
.
يا صديق القلب ما قلبي سوى
قصةٍ للحب ترويها الدُنا