كتاب وشعراء

ابتسامة…..بقلم هدى القاتي

ابتسامة”
الطفلة التي أنجبتها من رجل أحببته ،
فأحبّني
تمنحني السّلام فأمنحها السّلام
صديقي الذي يلاحقني أينما ذهبت، أحبني أيضا لكنّه عدائي
لا يمنحني الا القصائد الحزينة
أردت أن أخبره أن يكُفّ عن ترك رسائله
تلك الرسائل مسمومة
و الحب كائن شغوف
لذلك فتحت كل الصناديق ، صنعت منها سلّما
أصعد الآن فوقه متخففة من هواجسي
رميت حمل توقعاته مع الاعباء الكبيرة التي لم أكن جديرة بها
رفضت أن أحوّل عواطفي اكفانا
رفضت ان أصبح ملاكا أيضا
كما رفضت سابقا ، أن أنجب أجنّة على هيئة ملائكة
لم تتمدّد السماء بما يكفي لتصبح لي رَحِمًا
” ابتسامة ” وحيدتي التي كلما ركضت خلفها
أعادت لأنوثتي اخصابها
و لأوزاري براءتها
كان صوتها قلائد ،
وكان صوتي تمائم
أعلقها ،إذا إمتدت الأعناق نحوها
كانت ضفائرها طريقا لأحلامي
لخوفي من أكف الريح
أصنع من الليل مشابك بألوان زاهية
الرياح ليست دائما يدا رحيمة على رأس من نحب
ابنتي الوحيدة التي سميتها ابتسامة
تاهت في زحمة الاخطاء
و لا اخوة لها ليبحثوا عنها
اسمعها بقلبي تقول :” انا حزينة جدا يا امي ”
أخبرها أنني حزينة مثلها
و انّنا وحيدتان
نقطع نفس الطريق
و لا احد يرى الآخر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى