الثلاثاء , أكتوبر 20 2020

الولايات المتحدة تحدد موقفها من الانتخابات البرلمانية السورية

أعلنت الولايات المتحدة، الاثنين 11 أبريل  أن الإدارة الأمريكية لا تنوي الاعتراف بالانتخابات البرلمانية في سوريا، المقرر إجراؤها الأربعاء القادم.

وقال مارك تونير، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي: “لن نعتبر هذه الانتخابات شرعية، إذ أنها لا تمثل إرادة الشعب السوري”.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أن إجراء الانتخابات البرلمانية في سوريا “سابق لأوانه في الوقت الراهن”، وذلك في ظل مواصلة المفاوضات السورية في جنيف.

 أخمدت قوات الحماية المدنية بالمنيا، مساء اليوم، حريق هائل شب بمنطقة البازارات التجارية بشارع كورنيش النيل، بجنوب المدينة، وأسفر عن احتراق 23 بازارا غير مستغل.

وتفقد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، موقع الحريق واطمأن على استكمال عمليات الإطفاء من قبل رجال الحماية المدنية، كما اطمأن على عدم وقوع إصابات بشرية.

وأشار المحافظ  إلى أن قوات الأمن تقوم بإجراء معاينات للموقع لتحديد الأسباب الحقيقية وراء نشوب الحريق، كما تولت النيابة التحقيق.

ويرجح أن يكون سبب الحريق، تسرب من أسطوانة غاز صغيرة مستخدمة من قبل الخفراء المعينين لحراسة البازارات، وتم التحفظ علي إثنين منهم بمعرفة الشرطة وجار التحقيق معهم.

وكان مدير أمن المنيا اللواء رضا طبلية، تلقى إخطارا من اللواء محمود عفيفي رئيس إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يتضمن إندلاع حريق ضخم بحي أبو هلال ببندر المنيا، ما أسفر عن تدمير عدد من البازارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: