الثلاثاء , يناير 26 2021

ناهز زكريا يكتب …..صديقي السلفي اللدود

 

هو من اقرب الأصدقاء الي قلبي،،وتمتد صداقتنا لأكثر من خمسة عشرة عاما،،نتفق في اشياء كثيرة ،لكننا قطعا نختلف في تعربف معني الدين ،فهو سلفي العقيدة والفكر،وذائما ما تنتهي نقاشاتنا الدينية بجملته التي يكررها في وجهي طوال الوقت،،، انت علماني ملحد يا ناهز !! وانا أجيبه ،علي فكرة، انت انسان معجزة !! فقد خلقك الله بدون عقل !!!

ورغم ايمان صديقي بعلمانيتي والحادي،الا انه طلب مني الحضور في ثلاثه مناسابات للحديث عن الأسلام ،والتحدث بأسمه !!!!

الأولي،،،طلب مني ان اكون حاضرا لشرح الأسلام لأمرأة بولندية ،تريد الزواج من عربي مسلم،وكان الرجل العربي حاضرا معها،،، ورغم ان صديقي يتحدث البولندية ،الا انه فضل ان اكون انا المتحدث !!

واثناء حديثي مع السيدة كاد صديقي هذا ان يجن من منطق حديثي معها !! فهي عندما سألتني عن رائي في تغير دينها والدخول في الأسلام،لتحقيق طلب هذا العربي،فقد هددها بالغاء فكرة الزواج ، اذا لم تدخل في الأسلام !! كان ردي عليها ،ان هذا الرجل حمار كامل النمو !! والأفضل ان تحتفظي بدينك،ونحن نعترف بالمسيحية واليهودية،وقد بلغ عددنا الان اكثر من مليار ونصف،وهو عدد غير ذات قيمة،ودخولك في الأسلام سوف يذيد نساء المسلمين أمراة لا أكثر !!!

قالت لي انها تحدثت مع القس وسألته عن الأسلام،وكان رد القس انه مدح الأسلام كادين محبة وسلام،، ( قارن انت أجابة نفس السؤال من شيخ عن المسيحية !!! )) قلت لها ،ان له منا كل الأحترام والتقدير،،. وقد اعلنت السيدة بالفعل اسلامها بعد اكثر من عام،ولم يكن الفضل في هذا لذلك الرجل العربي ولا لأي انسان،،،

عندما سألني صديقي،لماذا قلت لها احتفظي بدينك ولا تدخلي الأسلام؟؟ قلت له،انه من الافضل لها، ان تبقي علي مسيحيتها وتحترم الأسلام ولا ان تخرج من الاسلام بعد دخولها وتتحول الي عدو له !!!،بعد ان يتركها هذا الرجل العربي ،ويذهب الي أمراة اخري،فهذه هي عادة الكثير من العرب المغتربين.

المناسبة الثانية التي دعاني فيها صديقي السلفي للحضور والحديث عن الأسلام،كانت في أجتماع مع احدي الطوائف اليهودية،وكان لقاء ثقافيا اجتماعيا دينيا،لكني لم اتفوه بأي كلمة عن الأسلام !! بل بدأت حديثي اليهم بتعريف بسيط عن اليهودية عند المسلمين،وتحدثت عن عاداتهم التي اعرفها،ثم سألت المسؤلة عن الأجتماع وهي يهودية العقيدة،لماذا لا يوجد في اليهودية مجموعات تبشيرية؟؟ ولماذا هي ديانة منغلقة علي اتباعها؟

المناسبة الثالثة،،، كانت في الجامع من ثلاثة شهور،عندما غاب خطيب الجامع عن صلاة الجمعة،وكان حاضرا في الجامع مجموعة من البرلمان التركي،فتقدم الي صديقي وقد رسمت علي وجهه كل تعابير القلق والضيق والحيرة لغياب الخطيب في هذا اليوم الهام،ثم وجدته يطلب مني في صيغة رجاء وتوسل،ان أقوم لخطبة الجمعة !! وانا ألقيها بالغتين الأنجليزية والعربية !!

وكان ردي،،، انت ياض مش بتقول عليا علماني ملحد !! تحب ان واحد ملحد يخطب فيكوا يا ابن ؟؟ هي امك اسمها ايه ؟؟؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: