الأحد , نوفمبر 29 2020

شعبة المستوردين: 10% انخفاض بسعر اللحم المستوردة بعد فتح أسواق للاستيراد

أكد أحمد زكى، أحد كبار مستوردى اللحوم وعضو الشعبة العامة للمستوردين بالغرف التجارية، أن جهود الحكومة الأخيرة ممثلة فى وزارة التموين بفتح أسواق جديدة لاستيراد اللحوم للسوق المصرى، ساهمت فى خفض سعر اللحم المستورد بمقدار 10%، عن أسعارها المتداولة.

وأضاف “زكى” أن ارتفاع سعر الدولار مؤخرا بعد قرارات البنك المركزى بخفض الجنيه، ستؤدى إلى ارتفاع أسعار المستورد مع بداية شهر رمضان فى شهر يونيو القادم، بنسبة 20%، وذلك لأن جميع المستوردين يتعاملون مع السوق الموازى لتدبير العملة.

وتابع: إن السوق البرازيلى يعتبر من أكثر الأسواق المصدرة للسوق المحلى، ويتراوح سعر الكيلو 32 جنيها، وسعر اللحم الهندى 31 جنيها، وسعر الكبدة الأمريكى 17 جنيها للكيلو، وسعر الكبدة الأسترالى بلغ 14 جنيها.

يذكر أن أسعار اللحم البلدى مازالت مستقرة على موجة الغلاء التى إصابتها منذ أشهر ماضية، وذلك نتيجة عدة عوامل أهمها ارتفاع أسعار الأعلاف، ونقص المعروض من اللحم فى السوق المحلى، مما أدى إلى استقرار كيلو اللحم على تسعيرة 80 جنيها، الأمر الذى جعل وزارة التموين تضاعف جهودها فى استيراد كميات كبيرة من المستورد لسد احتياجات السوق وخاصة بالمجمعات الاستهلاكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: