الأربعاء , سبتمبر 23 2020

لأول مرة  مصر تستضيف  المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية

 

 
 
كتب:أحمد رمضان عوض
بدءا من توجه الحكومة نحو تشجيع البحث العلمى والإبتكارات لدى الشباب وطلاب الجامعات، والإعلان عن أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكل أنشطة التنمية، تحتاج المرحلة الراهنة لتعزيز وضمان أمن وتنوع الطاقة من خلال إتخاذ مبادرات عملية وعلمية تشمل تنويع مزيج الطاقة ليضم مختلف مصادرها المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية والرياح.

فتستضيف مصر لأول مرة المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية بمشاركة 150 طالبا من كليات الهندسة فى 10 جامعات بمصر من تنظيم مؤسسة “جلوبال EEE” العالمية والتى ستقام بمنتجع سوماباى السياحى بالبحر الأحمر التابع لشركة أبوسوما للتنمية السياحية، وذلك خلال النصف الاول من شهر مارس القادم.

يشار إلى أنه تقوم مؤسسة التعليم والطاقة والبيئة العالمية (Global EEE) – التى يترأسها العالم المصرى الدكتور نبيه بدوى – بتنظيم هذه المسابقة فى مختلف دول العالم على مدار 30 عاماً كان آخرها فى دبى عام 2014 ،حيث تضم المؤسسة نخبة من ذوى الخبرة والكفاءات فى مجالات التكنولوجيا والتسويق والتعليم وسباق السيارات.

وتقع قرية ومنتجع Somabay “سوماباى التابعة لشركة أبوسوما للتنمية السياحية- على ساحل البحر الأحمر، وتقع في شبه جزيرة تحمل الإسم نفسه خارج الغردقة وتشتمل على خمسة فنادق فاخرة، ومنتجع صحي ومنافذ رياضية ومشاريع سكنية ومرسي أنيق

وقال المهندس إبراهيم المسيرى رئيس مجلس إدارة شركة أبوسوما للتنمية السياحية – المستضيفة للمسابقة – إنه هذا الحدث سيسهم فى خلق قادة ورجال أعمال المستقبل من بين مجموعة متنوعة من شباب وطلاب الجامعات فى مصر والعمل على تشجيع الإبتكارات والأفكار الخلاقة الجديدة للعمل على تنمية مصر وتحقيق الهدف نحو الحفاظ على البيئة وتنوع مصادر الطاقة البديلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مصطفى مدير عمليات مصر فى مؤسسة جلوبال EEE – المنظمة للمسابقة -، أن نجاح الدول على مدى الأعوام القادمة لن يعتمد على توافر موارد الطاقة المتجددة فقط، ولكن إلى حد كبيرسيعتمد على صناعتها وإدارتها وإعداد جيل مبتكر من القادة والمهنيين من مختلف التخصصات سواء المهندسين، المعلمين، الإقتصاديين، المحامين، القادة الحكوميين، ورجال الأعمال.. موضحاً أن التفكير الخلاق والإبتكار أصبح شرطاً أساسياً للمنافسة في المستقبل، الأمر الذى يتطلب الفهم الجيد للتكنولوجيا والتقدم في مجال الطاقة المتجددة.

وأضاف د.خالد أنه بعد النجاح الهائل الذي حققته منظمة التعليم والطاقة والبيئة العالمية (Global EEE) في سباق عام 2014 للتحدي العالمي للسيارات الكهربائية الهجينة في دبى والذي تم عقده لطلاب كليات الهندسة لجامعات دول مجلس التعاون الخليجي، قررت المؤسسة وبالتعاون مع شركة سوماباى للتنمية السياحية إقامة هذه المسابقة فى مصر لتشجيع الطلاب على روح المنافسة وتنمية قدراتهم الإبتكارية وذلك لتعزيز التقدم في مجال الطاقة الهجينة الكهربائية.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: