السبت , سبتمبر 19 2020

الأمارات ترغب بشراء سلاح روسي جديد لم يدخل الخدمة لدى أي جيش في العالم

أبدت دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامها بالمنظومة الروسية “أوران-9”.

كتب دييف ماجومدار في صحيفة The National Interest أنه إذا وقعت موسكو مع الدولة الخليجية العقد، فإن روسيا ستستخدم الأموال لتمويل تطوير نسخة المنظومة التي ستقوم بتصدريها. ولكن احتمال توقيع العقد ضئيل جدا لأن “أوران-9” لم تستخدم بعد في القتال.

وقال رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف: “يوجد عدد من الزبائن الأجانب، بمن فيهم الإمارات العربية المتحدة مهتمين بالمنظومة الروبوتية الحديثة “أوران-9”.

وإذا وقعت روسيا الصفقة مع الإمارات فإن هذا سيكون حدثا مهما جدا.

وقال الباحث في مركز البحوث العسكرية البحرية، المتخصص بالطائرات المسيرة الروسية، سيميول بينديت: “إنه من المفيد جدا توقيع الصفقة مع الإمارات، يمكن استخدام الأموال لتطوير النسخة التي ستصدر. ولكنها حتى الآن لم تدخل الخدمة في الجيش الروسي”.

أضاف أن هذا الاهتمام سياسي أكثر مما هو عملي، لأن الإمارات تواصل سياستها في تنويع عمليات شراء الأسلحة، هي الأن تستخدم المعدات العسكرية الروسية في قواتها المسلحة”.

“أوران-9”  هي واحدة من 3 مركبات برية بلا قائد يطورها الروس، بالإضافة إلى “فيخر” التي عرضت في المنتدى العسكري الدولي “آرميا-2017″ و”كلاشينكوف” التي أعلن عنها مؤخرا.

وأشار بينديت إلى أن اهتمام الإمارات بهذه المركبة متوقف غالبا على رؤية تصميم مبدئي يستخدم في القريب العاجل، ولكن ليس على الفور”.

وبالنسبة لروسيا، فإن عرض مركبات في معارض تجارية مثل معرض “آرميا-2017” هو جزء من خطتها التسويقية الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: