كتاب وشعراء

عتاب مع الذات…بقلم يوسف نعيم

كم عاتبت نفسي على من منحتهم ثقتي
قد تجبروا علي بعدها و أحالوني لمنهزم

كانت حياتهم محض العوبة بيد الحاقد
لا يرجى منها الا المكر و الزيف المرتدم

ساندتهم بمنحهم الثقة و القوة و المحبة
فكان جزائي خيانتهم فاصابوني بالاسهم

غريب تصرف بعض البشر بما يؤثر علينا
فهم يقتلوا حبنا و يصلون علينا بمآتمهم

قاسية هذه الملة الظالمة على من أحبها
فما جرح المشاعر الا ارضاء لشياطينهم

آمنا بمبدأ الطيبة و السماحة و قدسيتها
الا ان ايماننا جاء مغذيا لقساوة قلوبهم

كيف يعثر الانسان على من يثق بنخوته؟
و هذه الفئآت تبقى غدارة لمن يناشدهم؟

الويل ثم الويل على مصائر جميع الأحبة
فاذا زالت المحبة فستزول الطيبة معهم

يا رب السماء انظر الى عبادك بكل رحمة
و افتح دروب السعادة فقد تطرق ابوابهم

يا الله نطلب منك الرأفة و ادامة وجودها
لزرع بذور المحبة و الطيبة لبث سلامهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى